HELLO

من فضلك انتظر قليلاً.. لتحميل الصفحه ..شكراً لأنتظارك ..فضفضه ترحب بزوارها ...اتمنى قضاء وقت ممتع . واهلاً بكم... WELCOM .. I Hope To Have Fun   ...

السبت، 19 فبراير 2011

أشيك رجل فى العالم مسخرة Most stylish man in the world ... cynical

رياح التغيير – العالم العربى " من المحيط للخليج"

Winds of change - the Arab world "from the Atlantic Ocean to the Gulf"

أشيك رجل فى العالم - مسخرة

Most stylish man in the world ... cynical

فى صلب الموضوع

ثورة الفاتح من سبتمبر هي ثورة ليبية قامت في 1 سبتمبر عام 1969 م، ولذلك عرفت بهذا الاسم، حيث تشكلت حركة الضباط الوحدويين الأحرار في الجيش الليبي بقيادة الملازم أول معمر القذافي وقامت بالزحف على مدينة بنغازي لتحتل مبنى الإذاعة و تحاصر القصر الملكي بقيادة الضابط الخويلدي محمد الحميدي لتستولي على السلطة في الأول من سبتمبر عام 1969 م، وسارع ولي العهد وممثل الملك بالتنازل عن الحكم حيث كان الملك إدريس السنوسي خارج البلاد في رحلة إلي تركيا للعلاج.

كنا حينئذأ شباباً صغيراً ... رضعنا من صورة 23 يوليو المباركة ، واستبشرنا خيراً بها وبرغم الجدل الذى واكبها الآ أنها نقلت الشعب ألى واقع جديد من العهد الإقطاعى والملكى المستبد مروراً ألى قوانين يوليو الاشتراكية وتوزيع الملكية الزراعية ألى المزارعين المعدمين ألى جمهورية شعبية الحكم فيها من الشعب والى الشعب .. والشعور المصرى باسترداد عزته وكرامته... ويكفى انك تسير فى شوارع القاهرة فيمر بين الحين والحين سيارة وشوارع القاهرة جميلة ونظيفة وكان المسر من المصريين يملك سيارة نصر "فيات". وصوت الزعيم الوطنى جمال عبد الناصر يتردد صداه فى آذاننا " ارفع رأسك يا أخى لقد مضى عهد الاستعمار".

وبعد سبعة عشرة عاماً تقريباً تهب رياح التغيير وتأتى ثورة الفاتح المباركة بمعرفة حيث تشكلت بمعرفة حركة الضباط الوحدويين الأحرار الليبية ، وسارع ولي العهد وممثل الملك بالتنازل عن الحكم حيث كان الملك إدريس السنوسي وتسقط الملكية ... وتولى الملازم أول معمر القذافى .... ولحق بعبد الناصر فى نهاية حكمه وقال له" يا معمر أنى أرى فيك شبابى اذهب فأنت آمين القومية العربية" وصدق نفسه وتبدلت الأحوال وسار المناضل الفذ صاحب نظرية سياسية جديدة هى النظرية الثالثة لا رأسمالية ولا شيوعية ولكن ترتكز على حكم الشعب للشعب وأنشئ اللجان الشعبية وأصبحت كل وزارة أمانة التمورجى يحاسب الطبيب والطبيب يحاسب رئيس رئيسه ..هلم جرا والشعب لا يحاكم الزعيم !!

وغير اسم الدولة فيما بعد ألى " الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى ومختصرا "الجماهيرية العظمى" وهى الجمهورية الوحيدة فى هذا العالم فى خيال زعيمها لا شعبها المغلوب على أمرها تحتوى على هذه المعانى التى تدعى للسخرية على زعيمها ويبدو لإشباع غروره ونرجسيته ... وزاد نرجسية وعظمة وتجدها واضحة على قسمات وجهه وملابسه وزاد عبقرية وفى عام 1976 ألف الكتاب الأخضر بفصوله الثلاثة:

الفصل الاول: الركن السياسي ويتناول فيه مشاكل السياسة والسلطة في المجتمع.

الفصل الثاني: الركن الاقتصادي فيه حلول المشاكل الاقتصادية التاريخية بين العامل ورب العمل.

الفصل الثالث : الركن الاجتماعي وفيه طروحات عن الأسرة وألام والطفل والمرأة والثقافة والفنون.

واحمد الرب بأنه لم يتبعه بالأصفر والأزرق والبنى والأسود لأنه نسى بان شعبه هب وسوف يكتبون كاتبهم الخاتم لكتبه ونياشينه وغروره وصلفه وهو الكتاب الأحمر.

وربض على قلب ليبيا كما ربض زعيمنا المخلوع مبارك .. مع علمنا أن هنا أبو الهول واحد فى مصر ... ولكن وضح انه هناك آخر رابض فى ليبيا واحد وأربعون عاماً وايضاً آخرين كما فى اليمن السعيد وغيرها فى عالمنا العربى ويغيرون فى الخليج أمارة ألى مملكة بقدرة قادر لأرضاء حكامها المتطلعين ألى زهو ومكاسب السلطة .

بدأت رياح التغيير وثورة الغضب من مصر العروبة مروراً ألى اليمن ثم .....؟؟ ستهتز عروشهم وستهب رياح التغيير أن آجلاً أو عاجلاً ... فصبراً جميلاً الرياح قادمة لا ريب فيها.

غناء

شعبان عبد الرحيم

Singing

Shaaban Abdel Rahim

بحث بمعرفة Haelfeshay مع الاستعانة بروابط لإثراء الموضوع.

Wait for Use


Tweet

تعالى نفضفض على Twitter

الساعة الآن The time now