HELLO

من فضلك انتظر قليلاً.. لتحميل الصفحه ..شكراً لأنتظارك ..فضفضه ترحب بزوارها ...اتمنى قضاء وقت ممتع . واهلاً بكم... WELCOM .. I Hope To Have Fun   ...

الجمعة، 10 يونيو 2011

أغنية عن "الحرية" تثير عاصفة في الجمعية العربية الأمريكية لمكافحة التمييز

تداعيات الربيع العربي تنتقل لأوساط المهاجرين

أغنية عن "الحرية" تثير عاصفة في الجمعية العربية الأمريكية لمكافحة التمييز

نقلاً عن العربية الأخبارية
واشنطن - منى الشقاقي‬

تعرضت الجمعية العربية الأمريكية لمكافحة التمييز للانتقاد ولنداءات بمقاطعة مؤتمرها السنوي في واشنطن هذا الأسبوع، بسبب جدل دار بينها وبين أحد الفنانين الأمريكيين من أصول سورية الذي كانت قد دعته للعرض أثناء مؤتمرها السنوي.

المشكلة بدأت بأغنية أراد الفنان مالك الجندلي تأديتها حول "الحرية" وخشي بعض المنظمين أن تزعج النظام السوري، أو أن تؤدي إلى حصول اختلافات بين مؤيد ومعارض للنظام السوري في الجالية العربية الأمريكية التي تمثلها المنظمة.

ألحان أغنية "وطني أنا" تتساءل "متى أراك حراً يا وطني؟"، مؤلفها الجندلي، دُعي ليغني في مؤتمر المنظمة العربية الأمريكية لمكافحة التمييز السنوي، كما كان قد غنى في مؤتمرات سابقة.

لكن عندما وصل الأمر لأغنية "وطني أنا" طلب منه أن لا يقوم بأدائها كما قال لنا عبر الإنترنت من منزله في مدينة أتلانتا: "كل ما أطلبه هو الإجابة عن السؤال "لماذا؟"، في مختصر قالوا لي نحن لا نريد أن تعزف، يا إنو ما بتعزفها يا إنك ما بتيجي".

ورغم أن الأغنية لا تذكر العالم العربي أو سوريا إلا أنه من الواضح أنها تشير إلى الأحداث الأخيرة هناك.

عاملون سابقون في منظمة مكافحة التمييز ومراقبون على معرفة بالقضية قالوا لـ"العربية" إن السبب يعود إلى العلاقة القوية التي تربط بين مدير مجلس الأمناء
وبين السفارة السورية في واشنطن، ولرغبة المنظمة في الاحتفاظ بعلاقات جيدة مع سفارات الحكومات العربية في المدينة. ولم يجب مدير مجلس الأمناء على طلب العربية للاستفسار.

لكن مصادر أخرى على دراية بالأحداث قالت لـ"العربية" إن الحوار مع الجندلي دار حول محاولة إقناعه بعدم التطرق للأوضاع في سوريا قبل أداء أغنيته.

منظمة مكافحة التمييز، بعد يومين من رفض التعليق على القضية، لم تنف خلافها مع الجندلي ولكنها قالت في بيان: "إن الاعتقاد بأن المنظمة قد تلغي دعوة فنان بسبب ندائه بالديمقراطية هو أمر غير معقول"، ولكنها قالت أيضاً "إن المنظمة تهدف إلى تمثيل الجالية العربية الأمريكية ككل"، وعدم التطرق لما وصفته بـ"النزاعات الداخلية" في الدول العربية.

لكن وصف "الربيع العربي" بـ"النزاع الداخلي" لم يعجب الكثير من أعضاء ومؤيدي المنظمة الذين انتقدوها علناً.

الكوميدية العربية الأمريكية ميسون زايد وصفت القرار في رسالة على موقع "توتير" بأنه "خطأ ومزعج للغاية"، وقالت إنه يخرب سنوات وسنوات من العمل الجيد للمنظمة، التي تعمل منذ أكثر من ثلاثين عاماً في الدفاع عن حقوق العرب الأمريكيين.

واتهمت الفانة المنظمة أيضاً بالازدواجية في المعايير، فهي منظمة تقول إنها تعمل من أجل الحقوق المدنية ولا تتوانى في انتقاد الحكومة الأمريكية في حال خرقها للحقوق المدنية.

الجندلي قال:‫ صار لي 17 سنة هنا في أمريكا لأنني فنان لي حقوق، وأشكر ربي أنها محترمة، مجرد الطلب من إنسان بعدم التعبير عن رأيه بأغنية لا فيها كلمة "عربي" أو "سوري"، فيها كلمة "إنسان" و"حر" و"شهداء"… يعني أرجوا التوضيح بمصداقية.. لأنني أؤمن بجهود المنظمة.‬



مدونات برية - صغار الحيوانات Wild chronicles - Small animals

مدونات برية

Wild chronicles

صغار الحيوانات

Small animals

سبق نشر هذا الفيديو على قناتى المحذوفة haelfeshay

In parts

Quoting

NAT GEO ABUDHABI

اضغط على الروابط بالاسفل وشاهد باقى الاجزاء

Wild chronicles - Small animals Pt 2 صغار الحيوانات

Wild chronicles - Small animals Pt 3 صغار الحيوانات

Wild chronicles - Small animals Pt 4 صغار الحيوانات

Wait for us

Blog

http://hakaye.blogspot.com/

haelfeshay1@gmail.com

Wildlifeالحياة البرية

Tweet

تعالى نفضفض على Twitter

الساعة الآن The time now