HELLO

من فضلك انتظر قليلاً.. لتحميل الصفحه ..شكراً لأنتظارك ..فضفضه ترحب بزوارها ...اتمنى قضاء وقت ممتع . واهلاً بكم... WELCOM .. I Hope To Have Fun   ...

الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

تجاوزات المساجد Excesses mosques

هذا الفيديو PlayList يمكنك من مشاهدته بأجزائه بشكل متتابع
من فضلك اضغط وشاهد... مشاهدة ممتعة أن شاء الله




نداء الى حكومة الثورة والى رئيس الجمهورية لتصويب
تجاوزات المساجد
راجع معى الفيديوهات 
من هذه السلسلة من ارتفاع اصوات الميكروفونات الداخلية والخارجية برغم ان هذا مخالف لتعليمات وزارة الاوقاف المصرية ...وهذه التسجيلات بدأت قبل الثورة وبدأت برفع شكوى ضد احد المساجد الكبيرة بالجيزة ووسط حى شعبى مكتظ بالسكان .... وذلك فى فى 25/9/2006 لوزير الاوقاف السابق حمدى زقزوق -- مكتب بريد باب اللوق برقم 1359 بعلم الوصول ولا مجيب حتى الآن وبعد صعود التيار الاسلامى ... وكلنا مسلمون ...تحدث ولا حرج ... وهناك عقيدة راسخة لا تكن مؤمن ان لم ترفع صوت الميكروفونات فى كل الاوقات آذان واقامة حتى فى غير الصلوات الجهرية حتى يستمع الامام الى صوته الجميل من خلال الميكروفونات المرتفعة ولا يهم انه يوجد هناك شيخ مسن او مريض يصارع المرض او طفل يصدمه الصوت المرتفع ... هناك من يقول هناك الافراح التى تستخدم الديجهات الصادمة للقلب والاعصاب وسائقى التوتوك الذى لا يحلو لهم سوى رفع صوت اغانيهم الهابطة واصرارهم على سماعنا اجبارى هذه الاصوات المنفرة وان تحدثت لاحدهم ان يخفض الصوت "ويسمع على قده" كانت نهايتك طعنك بمطواة او سنجة واصبحت فى عداد الموتى فى زمن البلطجة وقلة الادب...
واناشد حكومة الثورة ان تتخذ الاجراءات اللازمة ضد هؤلاء بالشدة والقسوة ودون هوداة حتى يعود الشارع المصرى الى هدؤه السابق ... نتعشم ونحلم ... اللهم بلغت اللهم فآشهد ...


صورة قسيم تسجيل اول خطاب لوزير الاوقاف السابق


اضغط على الصورة لمشاهدة قسيمة التسجيل
نص رسالة لوزير الاوقاف:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ معالى الدكتور/ وزير الأوقاف والشئون الدينية

          تحية طيبة وبعد...مقدمه لمعاليكم مهندس/ ........ – مدير عام – بـــ................. ، واقطن .......... – جيزة - بجوار مسجد .......

الموضـــــــــــــــوع

بادئ ذى بدء .. كل عام ومعاليكم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم أعاده الله عليكم وعلى مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات.عذراً إن كنت أتقدم بهذه الشكوى لمعاليكم وبرغم مشاغلكم الكثيرة وبعد تردد كثيراً فى تقديمها .. الموجهة ضد السيد / خطيب وإمام مسجد ...... وتتلخص الشكوى فى الوقائع التالية:
  • سكنت بمنزل بالقرب من بيت من بيوت الله .. وذلك منذ أوائل الثمانينات .. وقمت متطوعا بزارعة الأشجار بالفناء الخارجى للمسجد لحماية المصلين من وهج الشمس أثناء خطبة وصلاة الجمعة .. وذلك قبل افتتاحه.
  • طلبت من السيد الخطيب أن يخفض من صوت مكبرات الصوت للمسجد البالغة حوالى خمس أو ست مكبر صوت أثناء الآذان ، منها ثلاث موجه تجاه منزلنا.. وقد قلت له إننى كبير السن ، واعانى من مشاكل فى القلب ، وهناك الطفل والمريض وكبار السن غيرى، الذى يؤذيه الصوت العالى " وليس الآذان فى حد ذاته حاشا لله" ناهيك عن الأصوات التى تتوالى على الآذان بعيداً عن رقابة الشيخ الخطيب المسئول عن رعاية المسجد !!. مع ملاحظة تواجد المسجد فى كتلة سكنية متلاصقة بالمسجد ، وبعض ما يئست من طلبى للشيخ الخطيب ، لجأت لخادم المسجد ويدعى .......ورجوته أن يخفض صوت المكبرات .. فقال أن الشيخ ...... قام بإغلاق ماكينة الصوت بقفل وثبته عند مستوى معين . . يشكوا كثيراً من سكان المنطقة نفس شكواى ولكن يخشون اتهامهم بالكفر والنفاق .. فيفضلون الصمت.
  • لم يذعن السيد الخطيب لطلبى الذى طلبته منه بشكل ودى وتمادى فى غيه غير عابئ بشكوانا.
  • قام السيد الخطيب بإصدار أوامره بتقليم الأشجار الموجودة بفناء المسجد بشكل جائر ، مما يضر بالمصلين خارج المسجد أثناء صلاة الجمعة ويعرضهم لوهج الشمس وبدون واقى فوقهم ، وبرغم تنبيهى عليه قبل ذلك أن يراعى تقليم الأشجار فى بداية فصل الشتاء وليس بالشكل الذى تم به مؤخراً وحتى لا يتأذى المصلين فى صلاة الجمعة.
  • بتاريخ الجمعة الموافق 30/6/2006 حضر ألى المسجد فى صلاة الجمعة ، خطيب شاب  يدعى .......فى خطة لتبادل الخطباء بين المساجد وهو ما علمته .. واعتلى المنبر .. وخطب خطبة جيدة جزاه الله خيراً .. الآ انه فى هذه المرة كانت السماعات الداخلية للمسجد عالية جداً .. حتى بلغ جهدى تركيزاً كبيراً للإنصات إليها وهو الهدف الأساسى لصلاة الجمعة .. وعلاوة ألى ذلك أطال فى الخطبة من 40الى 45 دقيقة تقريباً .. ثم أقام الصلاة وقصر فيها .. بعد الصلاة أحببت أن أوضح له أن مكبرات الصوت كانت عالية ألى درجة تصم الآذان وتفقد الهدف الأساسى من صلاة الجمعة .. وقبل أن ادخل إليه غرفة الخطيب داخل المسجد .. رغبت أن استطلع آراء بعض المصلين عسى أن أكون مخطئاً فى زعمى .. فوجدت الأغلبية من العينة التى استطلعت رأيها .. أيدت رأى فى علو صوت السماعات الداخلية .. وذهبت بعدها ألى غرفة الخطيب .. وكان يجلس فى الصدارة بعد الباب .. فألقيت السلام .. وكان هناك جمع من الضيوف فجلست على مقعد ألى جواره .. وأثنيت عليه فى تقصيره للصلاة وخطابه كان جيداً ولكن طويل المدة. لدرجة انه كان يجلس على مكتب الخطيب بالغرفة شيخاً يرتدى جلباباً ، فى الأربعينات من العمر يمسك بيده قلماً ويخط شيئاً فى دفتر أمامه ويتابع حديثى ويؤم برأسه ومتابعاً لحديثى مع الخطيب الشاب وكأنه مؤيداً لما أقول .. وبعدها انصرفت.
  • وعلى اثر ما حدث فى النقطة السابقة وبتاريخ الجمعة 7/7/2006 اعتلى الشيخ / ......منبر المسجد ..وخطب خطبة عن مآثر الفاروق عمر رضى الله عنه وأرضاه .. ثم ما لبث وان شن هجوماً شعواء على شخصى  بطريق غير مباشر وادعى فيه أن الآذان يرفع درجة حرارتى وهذا ما لم ادعيه .. واتهمنى بالنفاق والجهل وعدم الأيمان وعديد من الصفات ،  وأننى ضيف على المسجد ..وأنا أقول وهو أيضاً ضيف فى ضيافة الرحمن .. وكان بالأحرى قبل أن يجعل المنبر بوقاً للهجوم أن يعاتبنى أن كنت اخطئت فى حق أحد وباعتباره ممثلاً لأعرق جهة دينية وخريج جامعات الأزهر ، وباعتبارى إننى اكبر منه سناً .. قبل أن ينزلق ألى هذه الهوة .. لكنه لم يفعل وتمادى فى عديد من الجمع اللاحقة بالتلميح فى ذاك الموضوع ..
  • نفس الشكوى الخاصة بالمكبرات طرحتها على الخطيب السابق للمسجد الشيخ الفاضل ....... .. ولكنه لم يصعد على المنبر ولم يشن هذه الهجمة .. ونكن لبعض كل الاحترام .. عكس فضيلة الشيخ / ......الغيور على الإسلام من المنافقين والكاذبين والجهلة .. ولا اعلم من أعطاه هذه السلطة لتصنيف عباد الله.
  • ليس بينى وبين المشكو فى حقه أى خلاف شخصى سوى ما طرحته فى شكواى الذى أضعه بين يدى معاليكم الكريمة .. لاتخاذ الأجراء المناسب نحو من يسيئوا استخدام  المنابر فى غير أوضاعها .. ومستعد لتحقيق فى كل حرف وزعم جاء فى هذا المكتوب.
  • سيدى هل تعلم إننى لم اعد اصلى فى هذا المسجد .. فلقد آلمنى هذا الهجوم وترك فى نفسى غصة والم لن يمحوه سوى التحقيق العادل فى شكواى .. فان الإسلام دين رحمة .. دين ترغيب لا ترهيب .. وهو ما لم يستوعبه شيخنا الخطيب .. فالله الأمر من قبل ومن بعد .. وحسبنا الله ونعم الوكيل.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وتفضلوا معاليكم بقبول وافر الاحترام

تحريراً فى: 23/9/2006                                                                           مقدمه لمعاليكم

Wait for us

Blog
http://hakaye.blogspot.com/
www.youtube.com/user/haelfesgay
Abdeleen@gmail.com
mohaddy@gmail.com
تواصل معنا على
Connect with us on
http://www.facebook.com/haelfeshay

Tweet

تعالى نفضفض على Twitter

الساعة الآن The time now